بتضمن هذا المقياس الموجه لطلبة السنة الثالثة تخصص، "اتصال" مجموعة من المعارف المتعلقة بالإشهار والتسويق وكذلك الاستراتيجيات المعتمدة من طرف المؤسسات في تصميم وتنفيذ الحملات الموجهة للمستهلك.

فإلى جانب المعطيات التي تكشف عن الخلفيات المفاهيمية والمعرفية للاتصال الإشهاري والتسويقي في اطاره العام، سيتضمن هذا المقياس المبادئ العلمية الضرورية والخطوات التي تساعد على استيعاب وفهم التطورات الجديدة في مجال الدراسات الاشهارية والتسويقية مع التركيز على استحضار ومناقشة الخطوات والأساليب الخاصة بتنفيذ أفضل الاستراتيجيات التسويقية والإشهارية خاصة مع تطور وسائل الاتصال
English for communication is destined to third year communication license students to teach them basic terminology related to communication and information sciences, communication and its relation to other fields such as artificial intelligence, communication and globalization...and other domains which can influence communication sciences directly or indirectly.